أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: بدء التأثيرات المباشرة للمنخفض الجوي عللى عدد من المناطق اليمنية

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، بدء تأثير المنخفض الجوي على السواحل و الهضاب الداخلية لمحافظة المهرة، شرق اليمن، خلال الساعات القليلة الماضية.

و أوضح المركز في نشرته الانذارية باللون البرتقالي الصادرة مساء اليوم الأحد 31 مايو/آيار 2020، أن أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح شديدة، بدأت بالهطول على تلك المناطق.

و أشار المركز أن المنخفض الجوي يتمركز حاليا شرق – شمال شرق، مدينة الغيضة على بعد 120 كم.

و توقع أن يتحرك ببطئ باتجاه غرب و جنوب غرب، صوب ال سواحل الشرقية لليمن، باتجاه محافظة المهرة.

و رصد المركز المعلومات التالية عند الساعة 18:00 محلي:

– مركز المنخفض الجوي

خط عرض17 خط طول 53.0

– سرعة المنخفض

 9كم

– سرعة الرياح حول المركز

20 عقدة

بعد المركز عن مدينة الغيضة

120 كم

اتجاه الحركة

غرب – جنوب – غرب

الطقس المتوقع

– سماء ملبدة بالغيوم الركامية مع هطول أمطار غزيرة الى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على السواحل و المناطق الداخلية لمحافظتي المهرة و حضرموت مع إمكانية امتدادها غربا الى أجزاء من محافظة شبوة، كما قد تشمل الأمطار أجزاء من خليج عدن شمال شرق أرخبيل سقطرى.

– حالة الرياح

شديدة السرعة تصل أعلى سرعة لها 30 عقدة.

– الرؤية الأفقية

منخفضة جدا بسبب غزارة الامطار.

– حالة البحر

مضطرب إلى شديد الاضطراب و ارتفاع الموج من 3 إلى 5 أمتار.

و لا يزال المركز ينذر المواطنين و ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة و الرياح الشديدة في المياه الإقليمية اليمنية شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و ارخبيل سقطرى.

و نصح المركز بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر. مهيبا بالجهات الرسمية ذات العلاقات كلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، و متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد و التفاعل معها حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى